مدرسة الإمام مسلم المتوسطة بسكاكا

اهلا وسهلا بك ايها الزائر الكريم بمنتدى مدرسة الإمام مسلم المتوسطة بسكاكا نرحب بك ونسعد بخدمتك ،،،،نتمنى ان تشاركنا الفرحة باشتراكك في المنتدى واعلم انه ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ..........وشكرا

مدرسة الإمام مسلم المتوسطة بسكاكا

تميز ,,, وابداع ,,, وتفوق ,,,

المواضيع الأخيرة

» كيف نربى أبناءنا على الحياة الإيجابية؟
السبت يناير 17, 2015 10:04 pm من طرف ساعد وطني

» هدي الرسول -صلى الله عليه وسلم- في التعامل مع الشباب
الأحد يناير 11, 2015 1:12 pm من طرف ساعد وطني

» انشطة الفصل الدراسي الثاني
الجمعة ديسمبر 21, 2012 8:19 pm من طرف خالد احمد الرويلي

» بطولة افضل لاعب جمباز في مدرستنا
الأحد ديسمبر 09, 2012 8:59 pm من طرف محمد سايل

» طـــفــل يكــرهـ الرســول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ لمـــــــــاذا !!!‎ ‏
الأحد أكتوبر 07, 2012 6:04 pm من طرف خالد بداح السهلي

» شكر من إدارة أحلى منتدى
السبت أكتوبر 06, 2012 9:52 pm من طرف خالد بداح السهلي

» ثقافة الفشل
الجمعة أغسطس 03, 2012 10:16 am من طرف ساعد وطني

» ثقافة الاعتدال في الاستهلاك (4)
الخميس يوليو 26, 2012 4:47 am من طرف ساعد وطني

» ثقافة الاعتدال في الاستهلاك (3)
الخميس يوليو 26, 2012 4:46 am من طرف ساعد وطني

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1993 مساهمة في هذا المنتدى في 325 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 73 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محسن فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 132 بتاريخ الإثنين أكتوبر 08, 2012 1:20 am


    فوائد الركض والهروله ،

    شاطر
    avatar
    ريان الفهيقي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 82
    نقاط : 11466
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 28/10/2011
    الموقع : سكاكا ..الزهور.. النـإصرية

    فوائد الركض والهروله ،

    مُساهمة من طرف ريان الفهيقي في السبت ديسمبر 17, 2011 3:53 am

    الركض يقوي القلب ويطيل عمر الانسان
    تقوية القلب ، طول العمر ، تحسن النشاطات الفكرية التغلب على الكتابة ، النوم المريح ، تنظيم ضغط الدم ، تقليل نسبة الكولسترول تقليل الوزن، تنظيم عمل الجهاز الهضمي ، زيادة انسجة العظام ، تنشيط الدورة الدموية كلها من الآثار العجيبة للركض والتمارين الرياضية البسيطة .

    هذه النقاط العلمية البسيطة تبين دور الركض في سلامة روح الانسان وجسمه .

    تقوية القلب
    نقل ضربات القلب نتيجة الركض لمدة طويلة لكنها في الوقت نفسه تصبح اقوى وتجعل القلب يكتسب قدرة اكثر على تحمل الاعمال الصعبة والطويلة دون الشعور بالتعب .

    كما انه الركض يقلل من كمية ترسب الكولسترول في الامر الذي يحول دون اصابة الشخص بالنوية القلبيه .

    التغلب على الكآبة
    التمارين الرياضية والهرولة التي لا تسبب تعبا للقلب تزيد النشاط وتقوي الاعصاب وتزيل الهموم .

    في مثل هذه الحال لا يشعر الانسان بالتعب والاضطراب والقلق .

    النوم المريح
    تتعرض عضلات الانسان الى الضغوط المختلفة خلال العمل طيلة ساعات اليوم .

    والركض في الحقيقة يرجع العضلات الى حالها الطبيعية مما يجعل بدن الانسان يخلد الى النوم بسهولة .

    طول العمر
    النشاطات التي تحصل نتيجة الهرولة او المشي لفترة طويلة تطيل عمر الانسان .
    فالشخص المسن ( 80 سنة على سبيل المثال ) الذي يمارس المشي المنظم لفترة طويلة يطول عمره اكثر من الشخص الذي لا يمارس الرياضة او المشي بمدة سنتين .

    تحسن النشاطات الفكرية
    الركض يزيد من سرعة حركة الدم في العروق والشرايين ونتيجتها يصل الى المخ دم واوكسجين اكثر وهذا ما يزيد من نشاطات المخ كما انه اثر نشاط الدورة الدموية ينتقل اوكسجين اكثر من الرئتين الى بقية اعضاء البدن وهذا ما يؤدي الى نشاطها الذي يؤدي بدوره الى زيادة النشاطات الفكرية للانسان .

    تنظيم ضغط الدم
    الهرولة تؤدي الى اتساع العروق الدموية وبالأخص العروق الموجودة داخل العضلات وتحت البشرة ، وهذا الامر يؤدي بدوره الى انخفاض ضغط الدم . فاذا استمر الانسان على المشي الطويل او الهرولة بشكل منظم فلاحظ انه درجة ضغط دمه تكون اقل من الشخص الذي لا يمارس الرياضة بشكل مستمر درجة واحدة دائماً .

    تقليل الكولسترول والوزن الاضافي
    ممارسة الركض او الهرولة ثلاث مرات في الاسبوع وبمدة 30 دقيقة في كل مرة يؤدي الى انخفاض وزن الانسان الى حدما فالركض المنظم الطويل سيكون مؤثراً أكثر من الركض السريع والثقيل .

    وينبغي الاشارة هنا الى انه يجب على الشخص ان لا يبادر بالاستراحة بعد ممارسة الركض فجأة فذلك يضر بدنه .

    كما يجب قبل المبادرة بالكرض احماء الجسم لمدة خمس دقائق وذلك من خلال القيام ببعض الحركات السويدية .

    كما يجب على الشخص الرياضي ان يمارس الركض في الهواء الطلق وبعيداً عن المناطق ذات الجو الملوث كما يجب على الشخص عند مزاولة التمارين او الركض ان يستنشق الهواء من الانف .


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 11:08 am