مدرسة الإمام مسلم المتوسطة بسكاكا

اهلا وسهلا بك ايها الزائر الكريم بمنتدى مدرسة الإمام مسلم المتوسطة بسكاكا نرحب بك ونسعد بخدمتك ،،،،نتمنى ان تشاركنا الفرحة باشتراكك في المنتدى واعلم انه ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ..........وشكرا

مدرسة الإمام مسلم المتوسطة بسكاكا

تميز ,,, وابداع ,,, وتفوق ,,,

المواضيع الأخيرة

» كيف نربى أبناءنا على الحياة الإيجابية؟
السبت يناير 17, 2015 10:04 pm من طرف ساعد وطني

» هدي الرسول -صلى الله عليه وسلم- في التعامل مع الشباب
الأحد يناير 11, 2015 1:12 pm من طرف ساعد وطني

» انشطة الفصل الدراسي الثاني
الجمعة ديسمبر 21, 2012 8:19 pm من طرف خالد احمد الرويلي

» بطولة افضل لاعب جمباز في مدرستنا
الأحد ديسمبر 09, 2012 8:59 pm من طرف محمد سايل

» طـــفــل يكــرهـ الرســول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ لمـــــــــاذا !!!‎ ‏
الأحد أكتوبر 07, 2012 6:04 pm من طرف خالد بداح السهلي

» شكر من إدارة أحلى منتدى
السبت أكتوبر 06, 2012 9:52 pm من طرف خالد بداح السهلي

» ثقافة الفشل
الجمعة أغسطس 03, 2012 10:16 am من طرف ساعد وطني

» ثقافة الاعتدال في الاستهلاك (4)
الخميس يوليو 26, 2012 4:47 am من طرف ساعد وطني

» ثقافة الاعتدال في الاستهلاك (3)
الخميس يوليو 26, 2012 4:46 am من طرف ساعد وطني

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1993 مساهمة في هذا المنتدى في 325 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 73 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محسن فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 132 بتاريخ الإثنين أكتوبر 08, 2012 1:20 am


    مضار النوم

    شاطر
    avatar
    ريان الفهيقي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 82
    نقاط : 11466
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 28/10/2011
    الموقع : سكاكا ..الزهور.. النـإصرية

    مضار النوم

    مُساهمة من طرف ريان الفهيقي في السبت ديسمبر 17, 2011 3:45 am

    قد يستغرب البعض عند قراءة عنوان هذا المقال ,فالنوم له عند الانسان اهمية خاصة لا يمكنه الاستغناء عنه ابداً.

    ويرى البعض انه كلما نام اكثر كلما شعر بالراحة اكثر فهذه فكرة خاطئة تتبادر الى اذهان كثير من الناس فقد اثبتت الدراسات أن من اضرار النوم الكثير الزائد عن المعدل المحدد له يصيب صاحبه بأمراض خطيرة جداً خاصة امراض القلب والدماغ التي قد تؤدي الى حصول الجلطات والنوبات مما يؤدي بعد ذلك الى الوفاة لا سمح الله.


    فالمعدل السليم للنوم اليومي هو ما بين 7ـ 9 فهي تعطي الانسان نشاطاً يومياً مكثفاً وهذا ما يخدم الانسان في حياته العملية فكلما زاد على المعدل اليومي للنوم كلما زاد كسلاً وتقاعساً .ويرى أنه يحتاج الى النوم أكثر واكثر.



    وقد اثبتت دراسات أخرى ان من اضرار النوم الكثير قد يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الاكسجين فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والارق.



    وقد يتوقع البعض أن الراحة هي في مدة النوم وهذه فكرة خاطئة فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو القصيرة بل تأتي من عمق هذا النوم فمتى ابتعد الانسان عن الاقراص المهدئة والمنومة وابتعد عن المنبهات وتوفر له جو معتدل ليس بالبارد ولا الحار فبذلك تحصل له الراحة المطلوبة المستفادة من النوم ومن المنومات الخاطئة التي تحصل كثيراً خاصة في مجتمعنا هي النومات التي تأتي بعد الاكل مباشرة فمثل هذه النومات تتسبب في حصول السمنة وترهل الجسم وهذا أمر يجب معرفته على كل افراد المجتمع فالبعض لا يعطي لهذه الاسباب القدر الكافي للابتعاد عنها فيقع فيها من غير انتباه.
    avatar
    خالد احمد الرويلي
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    عدد المساهمات : 217
    نقاط : 11880
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 17/10/2011
    العمر : 19
    الموقع : العزلي

    رد: مضار النوم

    مُساهمة من طرف خالد احمد الرويلي في السبت ديسمبر 17, 2011 3:55 am

    ياخي يقولو الواحد كل مانام يطول بس ماندري!
    على العموم ننام حنا سبع ساعات
    ننام12ونقعد6 للمدرسة بس فيها فائده انك تكون نشيط اما الي ينام الصبح كله!!!!!
    بس اذا نمت بعد ماتجي من المدرسة ماراح تنام بالليل وعلى قول المثل
    ((اسئل مجرب ولاتسأل حكيم))


    _________________
    أنا هـنا "..
    ولكن سوف يأتي يوم وأكون للآبد
    فاعذرا لكل من اخطئت في حقه ..}
    avatar
    ريان الفهيقي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 82
    نقاط : 11466
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 28/10/2011
    الموقع : سكاكا ..الزهور.. النـإصرية

    رد: مضار النوم

    مُساهمة من طرف ريان الفهيقي في السبت ديسمبر 17, 2011 4:03 am

    آي والله انك صادق

    محمد سايل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 11186
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/12/2011

    رد: مضار النوم

    مُساهمة من طرف محمد سايل في السبت ديسمبر 17, 2011 11:38 pm




    مشكوووور


    اخوي ريان


    avatar
    امجد العنزي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 200
    نقاط : 11613
    السٌّمعَة : 16
    تاريخ التسجيل : 17/10/2011

    رد: مضار النوم

    مُساهمة من طرف امجد العنزي في الأحد ديسمبر 18, 2011 1:03 am

    مشكور ياريان ويازين النوم احسن شي بالدنيا ههههههههههههه راحــه
    avatar
    مشعل عليان
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 146
    نقاط : 11644
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 18/10/2011
    الموقع : رئيس

    رد: مضار النوم

    مُساهمة من طرف مشعل عليان في السبت ديسمبر 24, 2011 1:48 am

    مشـ..ور اخوي ريااان وننتظر المزيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 11:11 am